القائمة الرئيسية

الصفحات

وزارة الداخلية تقدم خدمات مرورية جديدة عبر الانترنت...وزارة الداخلية والخدمات المرورية


وزارة الداخلية تقدم خدمات مرورية جديدة عبر الانترنت...وزارة الداخلية والخدمات المرورية

وزارة الداخلية تقدم خدمات مرورية جديدة عبر الانترنت...وزارة الداخلية والخدمات المرورية

 

تقدم وزارة الداخلية عددًا من الخدمات إلكترونيًا لمقدمي طلباتها المختلفين ، والدفع الإلكتروني للمبالغ المستحقة لهذه الخدمات بطرق مختلفة ، مما يسهل الإجراءات على المواطنين الذين يمكنهم الحصول على خدمات المرور دون الحاجة إلى ذلك. الانتقال إلى وحدات المرور لدفع تكاليف هذه الخدمات واستكشاف آفاق جديدة ؛ تحقيق جودة الخدمات الأمنية من خلال توفير عدد من خدمات المرور للمواطنين من خلال موقع بوابة مرور مصر.

تشمل المرحلة الأولى الخدمات التالية: تجديد رخص القيادة للمركبات الخاصة حتى (2030 سي سي) ، وإصدار بدل فاقد وتالف لرخصة قيادة مركبة تأمينية ، وإصدار بدل فاقد لـ قيادة مركبة مفقودة وتالفة ، وخدمة الاستعلام عن صحة بيانات رخصة القيادة التي يستخدمها المواطنون عند شراء مركبة.

يتم توفير هذه الخدمات من خلال بوابة المرور المصرية التابعة لوزارة الداخلية ، ويمكن الوصول إليها من خلال رابط الموقع التالي (www.moi.gov.eg) ، ويتم دفع الأموال المستحقة مقابل هذه الخدمات من خلال بوابة مصر. حركة المرور باستخدام جميع أنواع البطاقات التي تصدرها البنوك المصرية هي إما (بطاقات ائتمان - مسبقة الدفع - الخصم المباشر) والدفع الإلكتروني يقدم العديد من المزايا وهي: -

دفع رسوم الخدمة على مدار اليوم ، سبعة أيام في الأسبوع ، وذلك لتسهيل الإجراءات على المواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات المرورية دون التوجه إلى الوحدات المرورية لدفع الرسوم.

ادفع فقط المبالغ المطلوبة وقم بالرجوع إلى المعاملات السابقة التي تم دفعها إلكترونيًا.

- إعفاء من الرسوم الإضافية البالغة 5٪ على الدفع النقدي للخدمات الحكومية المفروضة بقرار من وزير المالية للحصول على ميزة مالية للمواطنين.

إمكانية الاطلاع على مدفوعات هذه الخدمات من خلال البنك الذي أصدر بطاقة الدفع.

في الحالات التي يكون فيها من الضروري الذهاب إلى وحدة الموافقة (مثل الحالات التي تتطلب فحصًا فنيًا) ، يسمح الدفع الإلكتروني بتقصير الإجراءات داخل الوحدة وبالتالي تقصير وقت التنفيذ. وكذلك لتقليل عدد مرات التواجد بالوحدات المرورية ، وذلك لتعزيز الإجراءات الاحترازية التي تضمن سلامة وصحة المواطنين.

بالإضافة إلى إمكانية تجديد رخص المركبات من خلال قنوات دفع فوري.

جاء ذلك ضمن استراتيجية وزارة الداخلية للتحول الرقمي وأتمتة جميع الخدمات المقدمة للجماهير ، وخاصة الخدمات التي تقدمها وحدات المرور ، وفي ضوء عزوف المزيد والمزيد من المواطنين عن وحدات المرور لتلقي الخدمات المرورية المختلفة وتنفيذ مبادئ الاستراتيجية الأمنية الهادفة في أحد محاورها لتسهيل الإجراءات وتحقيق المفهوم. جودة الخدمات الأمنية.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات